أخر الاخبار

نتيجة الثانوية العامة 2021 اخيراَ اعرف نتيجتك الأن | بالإسم ورقم الجلوس

نتيجة الثانوية العامة 2021 اخيراَ اعرف نتيجتك الأن | بالإسم ورقم الجلوس

بعد أداء طلاب امتحانات الثانوية العامة الإمتحانات في كافة المواد، وفي ظل الظروف التي يشهدها العالم من تفشي فيروس كورونا المستجد، الذي تسبب في تجميد الأنشطة الحياتية المختلفة وتجميد العملية التعليمية لأسبوعين واغلاق المدارس في منتصف شهر مارس الماضي، وإتخاذ الحكومة إحتياطاتها في المحافظة علي صحة الطلاب وتجري الإمتحانات هذا العام في هذا الوباء اللعين.

 في هذا الموضوع سوف نتعرف علي اهم الأخبار والتفاصيل بخصوص نتيجة الثانوية  العامة .

 ويذكرأن وصلت نسبة النجاح في العام الماضي إلي ٧٨% من إمتحانات الدور الأول في كافة محافظات الجمهورية.



نتيجة الثانوية العامة 2020 اخيراَ التعليم يُعلِنها بعد عيد الأضحي

نتيجة الثانوية العامة 2020


اعلن الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم ان نتيجة الثانوية العامة للعام الدراسي الحالي 2019 - 2020 م سيتم إعلانها بعد عيد الأضحي المبارك كل عام وأنتم بخير، 

أعادة الله علينا وعليكم بالخير واليمن والبركات ويستطيع طلاب الجمهورية ان يحصلوا عليها برقم الجلوس الخاص بكل طالب.

وكان قد أعلن الدكتور طارق شوقي في تصريحات صحيفة سابقة أنهم سيتخذون كل الإجراءات التي تكون في مصلحة الطالب، موضحاَ إيجاد عقوبات مشددة ستطبق علي الشغاشين في الإمتحانات، وقد وجه رسالة لأولياء الأمور يحثهم فيها علي عدم القلق من العام الدراسي الجديد.

والجدير بالذكر أن الحكومة قد دخلت تحدياَ كبيراَ ونجحت فيه بعبورها بهذا العام الدراسي إلي بر الأمان في ظروف عصيبة شهدته مصر والعالم ( جائحة فيروس كورونا ).

نتيجة الثانوية العامة 2020 مبشرة بالخير للطلاب


قام رئيس إمتحانات الثانوية العامة بوزارة التربية والتعليم الدكتور رضا حجازي بالكشف عن المؤشرات العامة لنتيجة الثانوية 2020, 


جاءت المؤشرات مبشرة للطلاب والأهالي قد تتخطي نسب النجاح عن العام الماضي، نظرا لما حققته الحكومة من مجهودات وإنجازات كبيرة في إستمرار العملية التعليمية والعام الحالي دون إلغاء او اعادة الترم.

حاليا تقوم المدارس والإدارات بعمليات التصحيح ورصد الدرجات للطلاب دون تأخيرمن جانبهم ووفق للخطة الزمنية المتبعة، وهذا يتم بطريقة منظمة ومنتظمة دون إستعجال للمصحيحين من الإنتهاء من عملية التصحيح ورصد الدرجات من قِبل الوزارة.

نسب النجاح في العينات العشوائية


أعلنت وزارة التعليم الفني نسب النجاح في العينات العشوائية ل إمتحانات الثانوية 2020

عدا إمتحان اللغة الأجنبية الثانية، وجاءت النسب كالتالي:


اللغة العربية ٩٥,٤%.

اللغة الإنجليزية ٩٠,٢%.

الأحياء ٨٧%.

الفيزياء ٧٩,٤%.

علم النفس والإجتماع ٩٥%.

الجغرافيا ٩٤,٨%.

التاريخ ٨٩,١%.

الفلسفة ٩١,٨%.

التفاضل والتكامل ٨٧%.

الكيمياء٨٦,٣.

الجيولوجيا ٩٤,٥%.

الرياضة التطبيقية ٨٧%.

تنسيق الثانوية العامة 2020



أعلنت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي إستئناف اعمال مكتب التنسيق الرئيسي للقبول بالجامعات والمعاهد المصرية للعام الدراسي الحالي عام 2019 - 2020 م، فوراَ بعد إعلان نتيجة الثانوية العامة.

وتتخذ الوزارة كافة الإجراءات الإحترازية والوقائية التي تضمن سلامة الطلاب وأولياء الأمور خلال أعمال التنسيق وتكلف مكاتب التنسيق بذلك.

رابط نتيجة الثانوية العامة 2020


وينتظر طلاب الثانوية العامة ظهور النتيجة بفارغ الصبر بعد الإنتهاء من أداء الإمتحانات ومع ازدياد البحث من الطلاب من جهة ومن الأهالي المتشوقين لمعرفة مستقبل ابنائهم من جهة آخري، بشكل كبير علي محرك البحث جوجل ويبحثون عن رابط النتيجة من خلال 

رابط موقع وزارة التربية والتعليم سوف تجدون رابط الموقع اسفل المقالة 👇. 

أطلقت وزارة التربية والتعليم رابط الموقع الذي من خلاله يتم تمكين الطلاب من الإستعلام عن نتيجة الثانوية العامة 2020,.

يتمكن الطلاب من معرفة النتيجة من خلال هذا الرابط ، الذي تنشرة صفحة الوزارة. واكدت الوزارة انه سيتم الإعلان عن النتيجة في جميع محافظات جمهورية مصر العربية فور الإنتهاء من تصحيح كافة اوراق الطلاب ورصد درجاتهم ويتم الإعلان عنها من قِبل الوزير بشكل رسمي. 

سجل لتحصل علي نتيجة الثانوية العامة 2020


في ضوء الدور الخدمي الذي يقدمة موقع تقني البلد | Country Tech للقراء يتم دعوتكم للتسجيل للحصول علي نتيجة الثانوية العامة 2020 فور ظهورها وإعلانها.

للتسجيل للحصول علي نتيجة الثانوية العامة 2020, اكتب في التعليقات في الأسفل 👇 اسمك ورقم جلوسك واسم المدرسة والشعبة ووسيلة 

للتواصل وسوف نرسل لك النتيجة فور ظهورها، او قم بالتواصل معنا من خلال نموذج الإتصال في الصفحات الثابتة في اعلي الشاشة☝️، ونتمني لكم النجاح التوفيق الدائم.
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-