القائمة الرئيسية

الصفحات

أخر الأخبار

مجهولون يسرقون عملاء البريد المصري..احذروا

مجهولون يسرقون عملاء البريد المصري..احذروا


هل وجدت في احد المرات مكالمة عشوائية من رقم لا تعرفة ويدعي أنه من خدمة عملاء أحد الهيئات والشركات ؟ احدهم يتصل علي ارقام عشوائية ويقوم بطلب بياناتك الخاصة ببطاقتك الإئتمانية، بحجة مساعدتك وحل احد المشكلات التي تواجهك من قِبَل الخدمة المقدمة من احد الشركات.

في هذا الموضوع سنتعرف علي تفاصيل مشكلة البريد المصري القصة الكاملة لهؤلاء الأشخاص المحتالين الذين يستغلون الناس ويسرقون أموالهم.


مجهولون يسرقون عملاء البريد المصري..احذروا


تفاصيل مشكلة البريد المصري


انتشر في الأونة الأخيرة مجموعة من الأشخاص المجهولون الذين يقومون باستخدام أرقام عشوائية للإتصال علي عملاء البريد المصري وحاملي بطاقات امثال بطاقات إيزي باي وبطاقات ميزة وغيرها...

يقومون هؤلاء الأشخاص بالإدعاء علي انهم من خدمة عملاء البريد المصري وهذا ليس له اي أساس من الصحة، وإنهم فقط مجموعة من النصابين والمحتالين كل غرضهم الحصول علي اموال ليس من حقهم وممارسة اعمال النصب والإحتيال للإستيلاء علي اموال الغير.

تجربتي الشخصية مع هؤلاء الأشخاص



احدهم قام بالإتصال علي هاتفي المحمول منذ وقت قليل مضي وحدثني ان لدي مشكلة في بطاقتي الإئتمانية الخاصة بالبريد المصري ويجب حلها.

بالنسبة إلي كنت اواجة مشكلة حقاَ في الحصول علي احد الخدمات التي تقدمها البطاقة، وكان يجب علي التواصل مع خدمة عملاء البريد لكي أحل المشكلة واستمتع بالخدمة وبالفعل قمت بالتواصل مع خدمة العملاء من خلال البريد الإلكتروني الخاص بخدمة الدعم الخاصة ب بطاقة البريد المصري إيزي باي.

ولم أقم بالتواصل معهم هاتفياَ، من خلال الخط الساخن لخدمة العملاء علي الرقم 16789. 

بينما لم اذكر مطلقاَ رقم هاتفي المحمول في رسالة البريد الذي أرسلتها لخدمة العملاء بغرض حل المشكلة التي تواجهني وأستطيع التمتع بالخدمة.

حيث عندما يتم إرسال رسالة إلكترونية لدعم البريد ولم تكتب رقم هاتف يستطيعوا ان يتواصلوا معك به، يرسل لك رسالة ويطلب منك أن ترسل رسالة آخري مذكور فيها رقم هاتف تمتلكة، حتي يتمكنوا من التواصل معك، والإتصال بك لحل المشكلة التي تواجهك.

لكن لم اعتقدت لأي سبب من الأسباب أنهم من خدمة دعم البريد المصري عندما قمت بالرد علي الهاتف ووجدت شخص يتحدث مثل موظفي الدعم.

فإنك لا تستطيع تمييز حديثة عن حديث الموظف الحقيقي لخدمة العملاء او دعم البريد.

أسباب عدم ثقتي بهذا الشخص


1) كان هذا الشخص في بعض الفترات في حديثة يخرج عن الأسلوب المعتاد لحديث موظفي الدعم، وخدمة العملاء, وهو الأسلوب الآئق والمحترم بمعني أنك لو قمت بالتركيز قليلاَ في حديثة تشعر أنة ليس من خدمة عملاء او دعم البريد.

2) يتحدث عن خطوات غير صحيحة لحل المشكلة، مثلاَ قال لي أنه يريد أن يتبادل معي البيانات يعطيني ستة أرقام ماذا أفعل بالستة أرقام؟؟؟

قال لي أن سوف يكون معي خطوة بخطوة لحل المشكلة. وانه سوف يخبرني عن مكان إستخدام الستة أرقام، مقابل اعطية بيانات البطاقة ، وتشعر أنه شخص لا يفهم شيئاَ علي عكس موظفين الدعم الحقيقيين.

3) الإلحاح علي إعطاء بيانات البطاقة له وهذا ليس من صفات خدمة عملاء او دعم البريد.

4) تحذير البريد المصري من مثل هؤلاء اللصوص والنصابين، وأن هناك أشخاص يحتالون علي العملاء ويتصلون بهم ويطلبون بيناتهم مدعين أنهم من خدمة البريد المصري، ويسرقون أموالهم.

وقام البريد بإخلاء مسؤليتة الكاملة من مثل هذة العمليات موضحاَ أن وسيلة التواصل مع خدمة العملاء الوحيدة من خلال الإتصال علي الرقم 16789.

وجائتني المكالمة من خط 011 وهو عكس تنويه البريد المصري.

5) إخباري برقم البطاقة خطأ مرتين- قام هذا المحتال بإخباري أنه سيقول لي رقم البطاقة المكون من ستة عشرة رقم علي وجه البطاقة لكي يثبت لي أنه من البريد المصري. وقال اول اربعة ارقام، الموجودين في جميع البطاقات، وأخطأ في الأربعة أرقام الذي تليهم بعد ذلك وقال لي أنه سيعيد الأرقام مرة آخري من اليسار إلي اليمين ولكن أخطأ هذة المرة ايضاَ، ليتم التأكيد لي أنه نصاب وليس من البريد.

نصائح يجب عليك الأخذ بها


الاجراءات المتبعة للحفاظ علي أموالك في مثل هذة المواقف:-

1) يجب عليك عدم إعطاء اي بيانات شخصية مسجلة علي بطاقتك الإئتمانية لأي شخص.

2) لحل المشاكل الخاصة بالبطاقات يجب عليك التواصل فقط من خلال الخط الساخن علي الرقم الذي يذكره الخدمة أو الشركة.

3) عدم تصديق كلام اي شخص في مكالمة من رقم عادي وليس من رقم الخدمة.


الختام

يجب عليك أخذ الحيطه لان النصابين والمحتالين كثيرين في هذا الزمان اخي العزيز، 

اتمني هذا الموضوع قد أفادك و لاتنسي أن تخبرنا في التعليقات أدناه إلي اي مدي كان هذا 

الموضوع مفيد لك.

تعليقات