أخر الاخبار

سيجنال بديل الواتساب | معلومات عن تطبيق سيجنال وحل جميع المشاكل | signal app

سيجنال بديل الواتساب | معلومات عن تطبيق سيجنال وحل جميع المشاكل | signal app



signal app
 لا تندهش من اسم لمثل هذا التطبيق ، فالناس وقد بدأت تبحث عن تطبيق أخر يحافظ علي خصوصيتهم ، وفي هذا المقال اتينا لكم بتطبيق اكثر من رائع هو تطبيق سيجنال او برنامج سيجنال اللي حقق نسبة تحميل كبيرة جداا الفترة الماضية وخصوصاً بعد ما أنصح بيه أغني رجل في العالم حالياً صاحب شركة تسلا وهو الون ماسك حيث قال في تغريدة له Use signal.

سيجنال ، signal app ، او ما يسمي ب تطبيق سيجنال او سجنال. use signal هي عباره قالها الون داعيا الي استخدام برنامج سيجنال .

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ازيكم زوار موقع تقني البلد يارب تكونوا بخير والصلاة والسلام علي رسول الله عليه افضل الصلاة والسلام ، من المفترض ان الجميع قد سمع عن موضوع تحديثات الواتساب الأخيرة وموضوع إنتهاك خصوصية المستخدمين عن طريق مشاركة بيانات المستخدمين مع الفيسبوك ومن لا يعلم عن الموضوع ،الموضوع ببساطه ان شركة واتساب  سوف تقوم بمشاركة البيانات مع شركة فيسبوك لأغراض تسويقية وسوف ترسل لك الشركة شروط السياسة الجديدة في شهر فبراير القادم ويقوم بتخييرك بين الموافقة علي الشروط أو يقوم  بحذف حسابك. 



ما هو تطبيق سيجنال signal 

سيجنال ، signal : هو تطبيق اتصال مشفر لنظامي التشغيل Android و iOS. ويتوفر من هذا التطبيق إصدارات عديدة لسطح المكتب من GNU / Linux و Windows و Mac OS .

يدعم سيجنال عديد من لغات البرمجة مثل : java، c، javascript، c-object

 تم إطلاق تطبيق signal لأول مرة في عام 2014 وهو مشروع تم تطويره من قبل مهندس الأمن ورجل الأعمال Moxie Marlinspike . كما أنها مدعومة من منظمة غير ربحية يدعمها مؤسس WhatsApp Brian Acton ، الذي في عام 2017 ترك الشركة  بعد مشاكل مع إدارة Facebook.

لمعرفة المزيد عن سجنال اضغط هنا

هذة الصورة توضح مقارنة بين تطبيقات سجنال وواتساب وتليجرام والذي توضح ان سيجنال يتفوق عليهم جميعهم في عامل الأمان حتي اقلهم هو تطبيق الواتساب.


سيجنال ، signal app ، او ما يسمي ب تطبيق سيجنال او سجنال. use signal هي عباره قالها الون داعيا الي استخدام برنامج سيجنال .


ما الفرق بين واتساب وسيجنال signal - ( مميزات تطبيق سيجنال signal )

1- تشفير النسخ الاحتياطي:
على الرغم من أنه لا يمكن اعتراض رسائل WhatsApp أثناء الإرسال ، يقوم تطبيق واتساب بتخزين معلومات مثل: أرقام الهواتف من سجل جهات الاتصال الخاص بهم. والتفاعلات بين المستخدمين عندما يكونون متصلين بالإنترنت ، وفي بعض الحالات ، يتم ربط هذه البيانات بملفات تعريف Facebook .

2- تطبيق signal هو تطبيق مفتوح المصدر:
كلا التطبيقان يستخدمان تقنية التشفير، وهذا يعني أنه لا يمكن فك تشفير الرسائل عند إرسالها بين الأجهزة او بين الأشخاص وبعضها البعض ، لكن يكمن الإختلاف الرئيسي في كون تطبيق signal مفتوح المصدر ، وهذا مما يعني أنه يمكن للباحثين والمهندسين التحقق من الرمز الأساسي في جميع الأوقات ، بينما تطبيق WhatsApp لا يسمح بسهولة فحص كوده ومسح رمزه.

3- لا توجد إمكانية لتضمين الإعلانات:
يؤكد مسؤلوا الإشارات أنه لا توجد خطة لعرض إعلانات بالتطبيق ، او على الأقل في الوقت الحالي ، وهذا يذكرنا بوعود مماثلة لواتساب في البداية ،، لكن هذا تغير مع  مرور الوقت خاضة بعد لجوء مالكي واتساب لبيع التطبيق لمشاكل تتعلق بالبنية الاساسية، فحصلت شركة فيسبوك عليه بمبلغ 19 مليار دولار أميركي مقسمة بين أسهم في الشركة المالكة ومبلغ يدفع نقداً، ومن غير المحتمل أن يحدث هذا مع تطبيق signal ، نظرًا لأنه هذا مشروع مفتوح المصدر ، فإستخراج مشروع مفتوح المصدر لعرض الإعلانات يعد امر في غاية الصعوبة..

4- ميزة امان الشاشة 
هذة الميزة تحول بين التقاط لقطات شاشة من محادثتك علي التطبيق.

عيوب تطبيق سيجنال signal

لا توجد عيوب ملاحظة في التطبيق ، فهو غاية  في السلاسة ومناسب لأي شخص في حاجة الي الأمان والخصوصية عند إجراء المكالمات الصوتية و مكالمات الفيديو والمحادثات ، فهو أفضل من تطبيق الواتساب بكثير والعديد من تطبيقات المحادثة او الدردشة الأخرى.
يصل تصنيف تطبيق واتس آب إلى 4.3 من 5 على صفحة متجر جوجل بلاي (google play)، في حين يحصل تطبيق سيجنال signal عاي تقييم 4.5 من 5 وهذا اكبر دليل على صحة هذا الحديث .

تابع أيضا :-

بالإضافة إلى ذلك ، فإن جميع المراجعات والتعليقات على صفحة التطبيق في المتجر تشير إلى أن برنامج signal يستحق خمس نجوم لما يقدمه من ميزات ومزايا عديدة.
كانت هذه نظرة على تطبيق Signal لأجهزة iPhone و Android ، وهو أفضل بديل لتطبيق WhatsApp 2021. وأخيراً شاركنا برأيك حول signal في التعليقات.

طريقة تشغيل برنامج سيجنال signal 


بعد تحميلك التطبيق سوف تجد رابط التحميل في نهاية المقالة  .
بعد ماتقوم بتحميل التطبيق وتقوم بفتحه ، قم بالضغط علي إستمرار، سيطلب منك السماح بالأذونات قم بالضغط علي إستمرار ، بعد ذلك قم بالضغط علي سماح سيتعرف علي موقعك بشكل تلقائي وسيطلب منك تكتب رقم هاتفك.
بعد كتابه الرقم ستضغط التالي ، ستنتظر قليلاً حتي يقوم بتوجيهك الي الخطوة التالية سيطلب منك ان تدخل الرمز الذي تم ارساله لك في الرسالة علي الرقم الذ سجلته .
ستكتب الرمز المتواجد في الرسالة الي تم ارسالها اليك.

ملحوظة:-
  إحذر كتابة الرقم لا يظهر معك علي الشاشة اثناء كتابته ، فقط ستضغط علي الأرقام ومن ثم تكتب ال6 أرقام بالترتيب ، ستكتب معك ولكن لا هتظهر أعلي الشاشة وانت تكتبها.  أتمني أن تكون واضحة تلك النقطة ؛ لأن يوجد أشخاص كٌثر تصل لهنا  الخطوة ولكن لا تعرف كيف تكتب الرمز ويصيبها الملل والضيق وسرعان ماتقوم بالخروج  من التطبيق فأنت ستكتب الرمز من اليسار لليمين بالترتيب وبعد ذلك ستضغط تم .
بعد ذلك سيقوم بتوجيهك إلي الخطوة التالية سيطلب منك إدخال رقم تعريفي هتكتب 6 أرقام يكون سهل تذكرهم ، بعد ذلك ستضغط تم
سيخبرك بتأكيد الرقم التعريقي هتكت ال6 أرقام اذي أدخلتهم  مرة أخري ، ثم تضغط تم.
يمكنك ايضاً تجاهل هذة الخطوة عن طريق الضغط علي تخطي في أعلي يسار الشاشة.
بعد ذلك سيطلب كتابة إسمك وسيفتح  معك التطبيق لو ضغطت علي علامة القلم تقدر ترسل رسالة نصية لأي شخص لديك في جهات الإتصال.  ولو ضغط علي ادع الي سيجنال تستطيع أن ترسل  دعوه لجهات إتصالك أو تختار وسيلة أخري وتستطيع أيضاً مشاركة اللينك مع اي حد شخص لديك علي الواتساب.

شرح وضبط إعدادات تطبيق سيجنال signal


توجد الخصوصية  تحتوي علي قفل الشاشة ومن خلاله تستطع غلق التطبيق بالبصمة أو إستخدام تقنية الفيس انلوك (face unlock).
وأيضاً من خلال تأمين الشاشة تمنع التقاط صور الشاشة عندما تتحدث مع شخص ولا تريده أن ياخد سكرين شوت في المحادثة.
هنا الاشعارات بإمكانك وقفها أو تشغيلها بتفعيل او إطفاء خيار الإشعارات. 
ولديك المحادثات والوسائط ومن خلالها تستطيع تغيير حجم الخط او إلغاء الرموز التعبيرية وتشغيلها او إلغاء ظهور رابط دعوة الأصدقاءانت الذي ترسله لأصدقائك ليحملوا التطبيق.

وهذا الفيديو يوضح طريقة حل المشكلة بشكل عملي:-


تنزيل برنامج سيجنال signal 


لتحميل تطبيق signal لهواتف الأندرويد نظام (android) 


لتحميل تطبيق signal لهواتف الأيفون نظام (apple) 


لتحميل تطبيق signal الي الويندوز ، للتحميل من الموقع الرسمي

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-